علاج اضطراب الهلع والتخلص منه نهائيا

علاج اضطراب الهلع

جدول المحتويات

يعد موضوع علاج اضطراب الهلع من المواضيع الشائعة ، ولكن في البداية اضطراب الهلع هو حالة نفسية يتسم بحدوث أزمات الهلع المفاجئة والمتكررة، حيث يشعر المصاب بالخوف الشديد والقلق المفرط بشأن الأحداث والأشياء اليومية ، وتتميز هذه الأزمات بالعديد من الأعراض الجسدية مثل ضيق التنفس وتسارع ضربات القلب والدوخة والتعرق الشديد والتجشؤ والشعور بالغثيان.

يمكن أن يؤثر اضطراب الهلع بشكل كبير على حياة المصاب، حيث يمكن أن يؤدي إلى تجنب الأماكن العامة والأنشطة الاجتماعية والعمل، مما يؤثر على الحياة اليومية والعلاقات الشخصية والمهنية.

ولحسن الحظ، فإن هناك علاجات فعالة لاضطراب الهلع، وتشمل هذه العلاجات العلاج النفسي والدوائي ، ولكن بالطبع يجب الانتباه إلى أن العلاج النفسي والدوائي يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص وفقًا لحالة المصاب ونوع وشدة أعراضه، ويجب تكرار العلاج على فترات من الزمن لتحقيق النتائج المرغوبة .

 ما هي نوبات الهلع :

نوبة الهلع تشير إلى شعور مفاجئ بالخوف الشديد أو الرعب، في غياب سبب واضح ، ولكن هناك ردود فعل جسدية متعددة مصحوبة لنوبة الهلع مثل صعوبة التنفس، والدوخة، والارتعاش ، عادة ما تكون نوبات الهلع قصيرة وتستمر لأقل من 10 دقائق.

في المتوسط، يعاني معظم الناس من نوبة هلع مرة أو مرتين في حياتهم ، أما الأشخاص الذين عانوا من نوبة هلع واحدة أكثر عرضة للإصابة بنوبات هلع لاحقة من أولئك الذين لم يتعرضوا لها سابقًا ، ولذلك عليهم علاج اضطراب الهلع بالأساليب التي تتناسب مع حالتهم .

أعراض نوبة الهلع عادةً ما تظهر في أواخر سن المراهقة أو بداية سن البلوغ وتكون أكثر انتشارًا عند النساء منها عند الرجال

 

 

اترك ردًا

اقرأ أيضًا