ندوة توعوية حول تأثير المخدرات ومادة الشبو على المجتمع

ندوة

جدول المحتويات

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإدمان وتوعية المجتمع بتأثيرات المخدرات، نُظمت ندوة مهمة بعنوان “المخدرات ومادة الشبو وتأثيرها على المجتمع”، برعاية وتوجيه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وصاحب السمو الملكي الأمي عبد العزيز بن ناصر آل سعود، وأقيمت الندوة في مركز حي النهضة النموذجي وشهدت حضور عدد كبير من الأفراد والشخصيات الهامة.

تركزت فعاليات الندوة على مناقشة تأثيرات الشبو، وهي مادة مخدرة خطيرة تتسبب في تدمير حياة الأفراد وتفكك الأسر وتهدد استقرار المجتمع بأكمله. وقد تناول المتحدثون في الندوة التحديات التي يواجهها المجتمع في مواجهة هذه الظاهرة المدمرة، وأكدوا على ضرورة تعزيز التوعية والتثقيف حول المخاطر الصحية والاجتماعية للمخدرات.

ألقى الأستاذ مصطفى إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مستشفى ريلايف، كلمة مؤثرة في الندوة، حيث تحدث عن تأثير الشبو على الشباب والتحديات التي تواجههم. أشار إلى أهمية تعاون المؤسسات الصحية والأهلية والحكومية في تقديم الدعم والعلاج للمدمنين، وشدد على ضرورة حماية شبابنا من الوقوع في هذه الآفة.

وفي نهاية الندوة، تمت مناقشة خطة لإنشاء برنامج شامل ومنظومة عمل تستهدف السكان لمقاومة أضرار المخدرات والشبو، من خلال الأنشطة والمبادرات التوعوية والتثقيفية. حيث سيتم تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية للشباب والأهالي، تهدف إلى زيادة الوعي حول المخاطر الناجمة عن تعاطي المخدرات والشبو.

 

اترك ردًا

اقرأ أيضًا